21/11/2017

البرينصي: تجديد الثلث الثاني لمجلس هيئة الانتخابات سيشمل 6 أعضاء

أفاد عضو مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عادل البرينصى، بأن مجلس الهيئة الذى عقد اجتماعه اليوم الثلاثاء، قرر أن تشمل قرعة تجديد الثلث الثاني 6 أعضاء (3 قدم و3 جدد )، تنفيذا لما تضمنه الرأي الاستشاري للمحكمة الادارية.

وأضاف فى تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن رئيس الهيئة سيستثنى من القرعة، وذلك وفق ما يقتضيه القانون، نافيا أن يتسبب هذا القرار في نشوب خلافات بين أعضاء الهيئة.

كما أبرز البرينصى، أنه تم كذلك خلال الاجتماع الانتهاء من إعداد روزنامة الانتخابات البلدية التى ستنشر بالرائد الرسمي، وتثبيت تاريخ 25 مارس 2018 ، كموعد نهائي لإجراء هذه الانتخابات.

تجدر الإشارة الى أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أفادت في بلاغ لها اليوم بأنها تعتزم اجراء قرعة لتجديد الثلث الثاني من أعضاء مجلس الهيئة يوم الخميس القادم بمقر الهيئة الفرعية بتونس 1.

وكان رئيس الهيئة محمد التليلي المنصري قد أفاد أمس الاثنين أمام لجنة النظام الداخلي والحصانة البرلمانية بأن مسالة تجديد الثلث لأعضاء الهيئة قد جعلت الوضع الداخلي للهيئة محرجا.

وبين أن الأعضاء القدم يطالبون باعتبار سد الشغور الحاصل فيها بمثابة إجراء قرعة للتجديد الثلثي وبين الأعضاء الجدد المنتخبين في إطار سد الشغور والذين يرون أن الأعضاء القدم مطالبون بالمغادرة في إطار التجديد الآلي.

يذكر أن المحكمة الإدارية قد طالبت في رأيها الاستشاري بإجراء القرعة بين الأعضاء الستة (3 أعضاء قدم و3 أعضاء جدد).

الاكثر قراءة