30/06/2018

البرلمان يعقد جلسات عامة الاسبوع المقبل

يعقد مجلس نواب الشعب جلسة عامة يوم الإثنين 2 جويلية 2018 بداية من الساعة الثانية بعد الظهر ويتضمن جدول أعمالها توجيه أسئلة شفاهية من قبل عدد من النواب إلى وزير التجهيز و التهيئة الترابية.  

كما يعقد البرلمان جلسات عامة أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس 3 و4 و5 جويلية المقبل بداية من الساعة التاسعة صباحا ويتضمن جدول أعمالها التصويت على طلب إعفاء رئيس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات والنظر في مشروع قانون أساسي يتعلق بهيئة حقوق الإنسان. عدد 42/2016 (هيئة دستورية).  

وكان مكتب البرلمان قد قرّر يوم 21 جوان الجاري عقد جلسة عامة يوم 3 جويلية 2018، للنظر في الطلب المقدّم للبرلمان والمتعلق بإعفاء رئيس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، محمد التليلي المنصري، من منصبه.

وسيتمّ خلال الجلسة العامة الإستماع إلى أصحاب طلب الإعفاء (ثمانية من أصل 9 أعضاء من مجلس الهيئة) وإلى رئيس الهيئة، ليتم بعد ذلك فتح النقاش العام حول هذا الطلب ثم يصوّت النواب لاحقا على سحب الثقة من المنصري او رفض هذا المطلب ، بالأغلبية المطلقة (109 صوتا).

وكان مجلس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، قرّر يوم 28 ماي الماضي، إعفاء رئيس الهيئة من مهامه، وأحال طلب إعفائه إلى البرلمان، للمصادقة عليه وذلك على اثر ما اعتبره مجلس الهيئة من قيام رئيسها المنصري بجملة من الاخلالات خلال الانتخابات البلدية التي دارت يوم 6 ماي الفارط .

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة