12/04/2018

البرلمان يصادق على ثمانية فصول من مجلة الجماعات المحلية

صادقت الجلسة العامة بمجلس نواب الشعب، اليوم الخميس،على ثمانية فصول من مشروع قانون مجلة الجماعات المحلية من الفصل 89 إلى الفصل 96 بأغلبية الحاضرين.

ويواصل مجلس نواب الشعب النظر في فصول مجلة الجماعات المحلية والمصادقة عليها اثر تسجيل حضور 115 نائبا في بداية الجلسة، بعد اجتماع لجنة التوافقات كامل يوم أمس الأربعاء بهدف تجاوز النقاط الخلافية والتسريع في وتيرة المصادقة على مشروع القانون.

وتتعلق هذه الفصول في مجملها بطلب العروض الذي تقوم به الجماعة المحلية والإجراءات التي تتبعها وكيفية مراقبة المتحصل على التفويض من قبل الجماعة المحلية، حيث يمكن للجماعة المحلية أن تعهد لشريك خاص للقيام بمهمة شاملة تتعلق كلها أو جزء منها بتصميم وإحداث منشآت أو تجهيزات أو بنى تحتية مادية أو لا مادية ضرورية لتوفير مرفق عام وذلك طبقا للتشريع الجاري به العمل المتعلق بعقود الشراكة بين القطاع الخاص والقطاع العام بما لا يتعارض مع مبدأ التدبير الحر.

وكان رئيس البرلمان قد ترحم في بداية الجلسة على روح الشهيد الرقيب أحمد السعايدي، الذي توفي أول أمس الثلاثاء إثر اشتباكات بين إرهابيين ووحدات من الجيش الوطني بمنطقة المغيلة من ولاية القصرين .

كما ترحم على أرواح ضحايا حادث تحطم الطائرة العسكرية الجزائرية الذي جد أمس الأربعاء.

وتم رفع الجلسة العامة على الساعة الواحدة على أن تستأنف أشغالها على الساعة الثالثة مساء.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة