الٱن

25/05/2018

الاعتداءات المتكررة على عربات النقل العمومي كانت ممنهجة وبطريقة تصاعدية

قال الرئيس المدير العام لشركة نقل تونس، صالح بلعيد، أن الاعتداءات المتكررة على عربات النقل منذ بداية شهر رمضان كانت ممنهجة وبطريقة تصاعدية خاصة وإنها تحدث في نفس التوقيت وعلى أكثر من خط.

وأفاد، صالح بلعيد، في تصريح، لبرنامج "الماتينال" على إذاعة "شمس اف ام "، اليوم الجمعة، أن "عمليات التخريب وصلت إلى حد وضع قطعة خشب كبيرة (مادرية) بإحدى تقاطعات السكة الحديدية والرشق بالحجارة وإجبار السواق على التوقف الأمر الذي جعل المواطن خائفا على حياته وعلى مصالحه ومجبرا على اختيار وسائل نقل أخرى".

وقال، في ذات السياق، "لا اعتقد أن الأطفال برمجوا الاعتداءات على وسائل النقل العمومي" متابعا "هناك شكوك قوية في أن نفس الأطراف التي كانت وراء الاعتداءات على المؤسسات التربوية هي من تسعى حاليا لضرب وتخريب عربات النقل العمومي"، حسب تعبيره.

وأشار، إلى أن الشركة "وضعت دوريات خاصة خلال الليل حيث ترافق كل خط سيارة بها فريق مجهز يقوم بالاتصال بالأمن في حال وقع أي اعتداء" معبرا عن استنكاره "لهذه العمليات التي من شأنها استنزاف قدرات الشركة لتأمين استمرارية المرفق العمومي للنقل".

وأضاف، الرئيس المدير العام، أنه "لم يتم تسجيل اي عمليات تخريب خلال اليومين الاخيرين بفضل مساهمة الامن الذي يعمل على تأمين المسافرين والاعوان والعربات، اضافة الى تركيز وحدات أمنية في عدّة محطات بالعاصمة ستتواصل إلى نهاية شهر رمضان في انتظار انتهاء التحقيق والكشف عن الاسباب الحقيقية لهذه الاعتداءات".

  

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة