الٱن

الهيئة العليا المستقلة للانتخابات
04/12/2017

الإدارتان الفرعيتان لهيئة الانتخابات صفاقس 1 وصفاقس 2 تشرعان في نشر القائمات الأولية للناخبين

شرعت الإدارتان الفرعيتان للهيئة العليا المستقلة للانتخابات صفاقس 1 وصفاقس 2 بداية من اليوم الاثنين في نشر القائمات الأولية للناخبين بمقرات البلديات الراجعة لها بالنظر، لتمكين المواطنين من التثبت من وجود أسمائهم فيها، وتقديم الطعون في الآجال القانونية عند الاقتضاء لمن يرغب في ذلك.  

وتدوم عملية النشر يومين (الاثنين والثلاثاء) ليفسح المجال بعدها لفترة قبول الاعتراضات والطعون لمدة 3 أيام (الأربعاء والخميس والجمعة)، وفق ما أكده كل من المنسق الجهوي للإدارة الفرعية للانتخابات صفاقس 1 ناجح بلغيث، والمنسق الجهوي للإدارة الفرعية للانتخابات صفاقس 2 عاطف الفريخة لمراسل وكالة تونس إفريقيا للأنباء بالجهة.  

   وبين المنسقان أن الهيئة "تتولى الإعلان عن قائمة الناخبين النهائية بعد انقضاء الطعون في أجل أقصاه يوم 2 جانفي 2018 وفق رزنامة الانتخابات البلدية تنشر على الموقع الرسمي للهيئة على شبكة الأنترنات".  

وتضم الدائرة الانتخابية صفاقس 1، 13 بلدية هي على التوالي بلدية العامرة (محدثة)، بلدية جبنيانة، بلدية الحزق اللوزة (محدثة)، بلدية الحنشة، بلدية النصر بمنطقة الغرابة (محدثة)، بلدية العشاش بوجربوع العوادنة ماجل الدرج (محدثة)، بلدية منزل شاكر، بلدية بئر علي، بلدية الناظور سيدي علي بالعابد كبلدية ثانية ببئر علي (محدثة)، بلدية قرقنة، بلدية ساقية الزيت، بلدية ساقية الدائر وبلدية الشيحية.  

وقد تم نشر قائمات الناخبين بمقرات مختلف هذه البلديات باستثناء بلدية العشاش بوجربوع العوادنة ماجل الدرج، التي تم نشر قائماتها بمقر المجلس القروي ببوجربوع لعدم توفر مقر للمعتمدية، وفق ما بينه منسق الإدارة الفرعية للهيئة العليا المستقلة للانتخابات ناجح بلغيث.  

وتضم الدائرة الانتخابية صفاقس 2، 10 بلديات هي على التوالي بلدية صفاقس، بلدية العين، بلدية قرمدة، بلدية العوابد الخزانات (محدثة)، بلدية عقارب، بلدية المحرس، بلدية الغريبة، بلدية الصخيرة، بلدية الحاجب (محدثة) وبلدية طينة.  

يذكر أنه تم فتح باب التسجيل وتحيين سجل الناخبين من جديد بعد قرار الهيئة العليا المستقلة تأخير موعد الانتخابات من 17 ديسمبر إلى 25 مارس 2018، وينتظر أن يتولى رئيس الجمهورية الدعوة إلى الانتخابات البلدية قبل 25 ديسمبر أي ثلاثة أشهر من موعد الانتخابات كما يقتضيه القانون.

الاكثر قراءة