الٱن

22/05/2019

الأونروا تأمل في عدم تعرض موازنتها لمشاكل مالية خلال الصيف المقبل

أعرب بيير كرينبول مفوض عام وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) عن أمله في ألا تتعرض الوكالة خلال أشهر الصيف الثلاثة المقبلة لمشاكل مالية في موازنتها.

جاء ذلك خلال لقاء كرينبول مع أحمد أبو هولي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وقال كرينبول، إن الوضع المالي للأونروا وتجديد تفويضها سيكون مطروحا في اجتماعات اللجنة الاستشارية القادمة التي ستعقد في الأردن في الفترة الممتدة ما بين 16- 17 جوان المقبل، على أن يتبعها مؤتمر التعهدات المستمرة للدول المانحة للأونروا في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

وشدد على ضرورة التحرك بشكل مدروس حتى تكون هناك تعهدات حقيقية تساهم في تمويل موازنة "الأونروا" لأشهر الصيف الثلاثة المقبلة، جوان و جويلية وأوت.

وأشار إلى أن مؤتمر التعهدات المستمر في جوان المقبل سيساهم في تمويل موازنة "الأونروا" لأشهر الصيف الثلاثة المقبلة، فيما سيساهم مؤتمر التعهدات المستمرة للمانحين الذي سيعقد في سبتمبر المقبل بدعم الموازنة في الربع الأخير من العام.

وكانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين /الأونروا/، أعلنت في أواخر جانفي الماضي، حاجتها لمبلغ 1.2 مليار دولار خلال العام الجاري، لتمويل خدماتها الحيوية الرئيسية والمساعدات الإنسانية الطارئة لما مجموعه 5.4 مليون لاجئ فلسطيني، مشيرة إلى أن هذا المبلغ هو الحد الأدنى المطلوب للمحافظة على مستوى عمليات الأونروا كما كانت في عام 2018.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة