الأمم المتحدة
06/02/2018

الأمم المتحدة تطلق نداء بقيمة 313 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الأساسية في ليبيا

أطلق مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في ليبيا نداء بقيمة 313 مليون دولار أمريكي لتلبية الاحتياجات الأساسية لـ 940 ألف شخص من أصل 1.1 مليون بحاجة إلى مساعدات إنسانية منقذة للحياة وحماية خلال عام 2018.

وقالت السيدة ماريا دو فالي ريبيرو منسقة الشؤون الإنسانية في ليبيا ، في تصريحات صحفية، "نريد أن نبرز التكلفة البشرية والوجه الإنساني لتأثير الأزمة السياسية والأمنية التي طال أمدها في البلاد، وما نجم عن ذلك من آثار على السكان، سواء على الليبيين أو المهاجرين الذين وجدوا أنفسهم في الأراضي الليبية."

وبموجب هذه الخطة سيتم التركيز على المجالات الرئيسية وهي الحماية، وانعدام الأمن، والتدخلات المتعلقة بإزالة الذخائر والألغام غير المنفجرة وخاصة في المناطق التي يرغب النازحون داخلياً في العودة إليها، إضافة إلى العنف القائم على نوع الجنس.

وأشارت منسقة الشؤون الإنسانية إلى تفاقم الوضع الحالي بسبب الوضع اليائس لكثير من المهاجرين والأشخاص الذين يحتاجون إلى الحماية الدولية مثل اللاجئين وملتمسي اللجوء.

وذكرت المسؤولة الأممية أن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية يعمل على تطوير نهج مع الاتحادين الأفريقي والأوروبي للعمل مع الحكومة الليبية لإيجاد حلول مستدامة للمهاجرين في ليبيا والدعوة لإيجاد بدائل لمراكز الاحتجاز.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة