الأمم المتحدة
16/03/2019

الأمم المتحدة ترحب بتعهد المانحين بتقديم مساعدات لسوريا بقيمة 7 مليارات

رحبت الامم المتحدة بتعهد المانحين الدوليين بتقديم دعم مالي غير مسبوق ناهز 7 مليارات دولار لدعم المحتاجين للمساعدات الإنسانية في سوريا وخارجها وكذا المجتمعات المضيفة في الدول المجاورة.

وفي مؤتمر عقده الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة لحشد الدعم لمستقبل سوريا والمنطقة والذي شارك فيه وزراء خارجية أزيد من 50 دولة أعرب مارك لوكوك منسق الأمم المتحدة للإغاثة الطارئة عن ارتياحه "إزاء تأكيد المجتمع الدولي لتضامنه مع شعب سوريا وجيرانها الذين يستضيفون عددا هائلا من اللاجئين".

وقال لوكوك إن "تحديد مستويات التمويل في وقت مبكر من العام, يمنح الوكالات الإنسانية الثقة المطلوبة بشأن القدرة على مواصلة تنفيذ برامجها طوال العام".

وأعرب المسؤول الأممي عن أمله في أن "تتمكن وكالات الإغاثة من الوصول إلى 11,7 مليون شخص داخل سوريا بمساعدات غذائية وأن يشمل الدعم في مجال المياه والصحة ملايين آخرين".

وذكر بيان صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية, أن 2,5 مليار دولار من إجمالي التعهدات ستخصص لمنشأة الاتحاد الأوروبي للاجئين في تركيا".

وستمول التعهدات المعلنة في مؤتمر بروكسل الثالث خطتان الاولى للاستجابة الإنسانية و الثانية لدعم اللاجئين الإقليمية تنسق تنفيذهما الأمم المتحدة.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة