الأمم المتحدة
14/07/2019

الأمم المتحدة تدعو الأوروبيين إلى تنظيم حملات إنقاذ جديدة للاجئين في مياه المتوسط

دعت منظمة الأمم المتحدة الأوروبيين والدول المستقبلة للمهاجرين واللاجئين غير الشرعيين إلى تنظيم حملات إنقاذ جديدة للاجئين في مياه البحر المتوسط.

وذكرت الأمم المتحدة، أمس السبت، أن الأوضاع الصعبة التي يمر بها اللاجؤون والمهاجرون الآخرون في ليبيا يجب أن تدفع الأوروبيين والدول الأخرى المستقبلة لهم إلى إعادة التفكير في الأمر.

وطالب كل من رئيس المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي،ورئيس منظمة "آي أو إم" للهجرة أنطونيو فيتورينو ،بأن يقوم الأوروبيون بإعادة قبول عمليات البحث والإنقاذ داخل مياه البحر المتوسط ،ونقل المهاجرين إلى موانئ آمنة.

وأكد المسؤولان على ضرورة توفير المزيد من أماكن الاستقبال لمن انقطعت بهم السبل قبالة سواحل ليبيا،مشيرين إلى أن إعادة المهاجرين الذين تم إنقاذهم داخل مياه البحر المتوسط إلى ليبيا يجب أن يتوقف.

وبحسب بيانات المفوضية الأممية للاجئين، فإنه يقيم في ليبيا نحو 50 ألف من المسجلين كلاجئين أو باحثين عن اللجوء ،بالإضافة إلى 800 ألف مهاجر آخر.

وتعرف الأمم المتحدة اللاجئين بأنهم البشر الذين هربوا من العنف، أما المهاجرون الآخرون فهم من يبحثون عن حياة أفضل خارج بلدانهم.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة