الٱن

06/09/2019

افتتاح المعرض الاقتصادي الصيني العربي الرابع

ينشوان نينغشبا-احمد الصالحي- ممثلة بوفد هام بضم ممثلين عن وزارة التعاون الدولي والاستثمار الخارجي وديوان السياحة ووكالة الاستثمار الخارجي وديوان المياه الاستشفائية، تشارك تونس في المعرض الصيني العربي الذي افتتحت أشغاله اليوم بمدينة ينشوان بمقاطعة نينغشيا شمال غرب الصين.

وتهدف مشاركة تونس في هذا المعرض الى التعريف بفرص الاستثمار في بلادنا وتحفيز الشركات والمؤسسات الصينية على الاستثمار في القطاعات الواعدة منها قطاع الخدمات والصناعة.

كما تعول تونس على استقطاب شركاء الصين الاقتصاديين  للاستثمار في تونس  خاصة بعد أن أصبحت بيكين قاطرة للتنمية في العالم اذ تسهم بأكثر من ثلاثين بالمائة في النمو الاقتصادي العالمي، وتستفيد تونس في تحقيق ذلك من الطور الكبير الذي  تشهده علاقتها مع الصين منذ انضمامها العام الماضي الى مبادرة الحزام والطريق.

المعرض الاقتصادي الصيني العربي  ينتظم تحت شعار  فرص جديدة ومستقبل جديد ويعد منصة هامة لتعزيز البناء الصيني العربي المشترك.

ويتضمن جدول اعماله تنظيم ثمانية معارضة لتعزيز التجارة والاستثمار بين العرب والصين الى جانب منتديات ومؤتمرات تعنى بمجالات  البنية التحتية والخدمات اللوجستية والزراعة والعلوم والتكنولوجيا والسياحة.

ويذكر بان المعرض الصيني العربي يعد معرضا دوليا متكاملا ينتظم مرة كل سنتين في منطقة نينغشيا التي كانت حلقة وصل هامة على طريق الحرير القديم الذي ربط الصين بالدول العربية منذ الفي عام.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة