الٱن

15/12/2019

افتتاح الدورة التأسيسية لمهرجان ابن رشيق الدولي لمسرح الأطفال

افتتحت الدورة التأسيسية لمهرجان ابن رشيق الدولي لمسرح الأطفال، مساء أمس السبت بعرض فرجوي حمل عنوان "علاء الدين" من إنتاج شركة "بابا روني" لفنون السيرك، ثم تلاه عرض موسيقي للفنان رضا بن منصور بمشاركة ضيفة المهرجان الفنانة اللبنانية رين البندلي.

هذا المهرجان الذي تنظمه دار الثقافة ابن رشيق بالعاصمة بالتعاون مع جمعية الزيتونة للتمثيل المسرحي، سيتواصل إلى يوم 21 ديسمبر الحالي. ويتضمّن البرنامج عرض 14 عملا مسرحيا من بلدان تونس والأردن والعراق وسلطنة عمان وإيطاليا وسويسرا وروسيا.

وتنطلق اليوم الأحد سلسلة العروض المسرحية المدرجة ضمن هذه التظاهرة، إذ سيكون الأطفال على موعد مع مسرحية "الصرار والنملة" على الساعة الحادية عشر صباحا، ثم مع عرض آخر لمسرحية "الساحرة" على الساعة الثالثة بعد الظهر.

وتستمرّ العروض المسرحية طيلة أيام المهرجان بمعدّل عرضين في اليوم، حيث سيتم يوم 16 ديسمبر عرض المسرحيتيْن "عالم السيرك" و"الرحلة". ويقترح المهرجان على ضيوفه يوم 17 ديسمبر عرضا بعنوان "Domovoi show" من سويسرا وروسيا، ليكون الموعد مساء اليوم نفسه مع مسرحية "براءة".

ويشاهد الأطفال مسرحية "غراب أبيض" من الأردن يوم 18 ديسمبر صباحا، يليها عرض مسرحية "بنت الصياد" من سلطنة عمان. وسيكون الموعد يوم 19 ديسمبر مع عرض مسرحية "من كدّ وجد"، ثم يليها عرض مسرحية "Les musiciens de Briman" من إيطاليا. وتعرض المسرحيتان "وحش الممالك" و"بياض الثلج" يوم 20 ديسمبر.

ويسدل الستار على الدورة التأسيسية لمهرجان ابن رشيق الدولي لمسرح الأطفال يوم 21 ديسمبر بعرض مسرحية "صندوق جدّي" من العراق و"مسرحية "حكاية البطريق دودوك" من تونس.

وتنتظم لفائدة الأطفال صلب هذا المهرجان، ورشات لصنع الأقنعة وللتمثيل، تحت إشراف الأستاذيْن عدنان الجندوبي وإلياس العبيدي، وذلك من 17 إلى 20 ديسمبر.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة