30/09/2024

استشهاد 3 قياديين فلسطينيين في ضربة صهيونية في بيروت

قالت جماعة فلسطينية مسلحة اليوم الاثنين إن ثلاثة من قادتها استشهدوا في ضربة صهيونية في بيروت، في أول هجوم داخل حدود المدينة مع تصعيد الكيان الصهيوني لأعماله القتالية ضد حلفاء إيران في المنطقة.

وقالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إن القياديين الثلاثة استشهدوا في ضربة استهدفت منطقة الكولا في بيروت.

وذكر شهود من رويترز أن الضربة أصابت الطابق العلوي من مبنى سكني في منطقة الكولا في العاصمة اللبنانية.

ولم يصدر تعليق من الجيش الصهيوني حتى الآن.

وشن الكيان الصهيوني أمس الأحد هجمات جوية على الحوثييين في اليمن وعشرات الأهداف التابعة لحزب الله في أنحاء لبنان، بعد أن قتلت في وقت سابق الأمين العام لجماعة حزب الله حسن نصر الله.

وقالت وزارة الصحة التابعة لجماعة الحوثي إن أربعة أشخاص على الأقل استشهدوا وأصيب 29 آخرون في غارات جوية على ميناء الحديدة اليمني. وزعم الكيان الصهيوني إن الضربات جاءت ردا على هجمات صاروخية شنها الحوثيون.

وفي لبنان، قالت السلطات إن 105 أشخاص على الاقل استشهدوا في ضربات جوية إسرائيلية أمس الأحد.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية إن أكثر من ألف لبناني استشهدوا وأصيب ستة آلاف خلال الأسبوعين الماضيين، دون أن تحدد عدد المدنيين بينهم. وقالت الحكومة إن مليون شخص، أي ما يعادل خُمس السكان، فروا من منازلهم.

وأدى القصف المكثف على مدى الأسبوعين الماضيين إلى مقتل عدد من كبار قادة حزب الله، بمن فيهم الأمين العام للجماعة نصر الله.

وهجوم اليوم الاثنين في منطقة الكولا هو الأول على ما يبدو داخل حدود مدينة بيروت. وقال سكان المنطقة إن السوريين المقيمين في جنوب لبنان الذين فروا من القصف الصهيوني كانوا ينامون تحت جسر في المنطقة على مدى أيام.

وحثت الولايات المتحدة على التوصل إلى حل دبلوماسي للصراع في لبنان، لكنها وجهت جيشها أيضا إلى تعزيز وجوده في المنطقة.

وردا على سؤال عما إذا كان من الممكن تفادي اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن "لا بد من ذلك". وأضاف أنه سيتحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة