الٱن

09/10/2018

احتجاج الاطار الطبي وشبه الطبي بمستشفى الاغالبة بالقيروان على خلفية النقص الفادح في طب الانعاش والتبنيج

نظم الاطار الطبي وشبه الطبي بمستشفى الاغالبة بالقيروان صباح اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية لمطالبة وزارة الصحة بتوفير طبيب تبنيج وانعاش، اثر النقص الفادح في هذا الاختصاص بكل من مستشفى ابن الجزار ومستشفى الاغالبة.

واكد الكاتب العام للنقابة الاساسية للصحة بالقيروان الشمالية بلقاسم الخلفاوي في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة ان "اجراء العمليات الجراحية العادية توقف في مستشفى الاغالبة بسبب خروج الطبيب المبنج الى التقاعد وتعويضه بطبيبة واحدة تؤمن حاليا العمليات الجراحية الاستعجالية بكل من مستشفى ابن الجزار والاغالبة".

من جهته اشارالمسؤول عن قسم الجراحة العامة بمستشفى الاغالبة والكاتب العام لنقابة الاطباء الاستشفائيين الجامعيين بمستشفى ابن الجزار والاغالبة محمد سفيان عبد الكافي الى "النقص الكبير في هذا الاختصاص بمستشفى الاغالبة" معتبرا ان القيروان "تشهد شغورا غير مسبوق في خطة طب الانعاش والتبنيج".

وقال انه "يتم حاليا تامين حصة استمرار واحدة من مجموع اربع حصص وتامين الحالات الاستعجالية القصوى"، واشار الى "حدوث اضطراب على مستوى اجراء العمليات الجراحية بقسم العناية المركزة على مستوى العمليات الجراحية المبرمجة".

يذكر ان مستشفى ابن الجزار وكذلك الاغالبة شهدا خلال الاسابيع الفارطة نقصا في اختصاص طب الانعاش والتبنيج بسبب خروج الطبيب الوحيد الى التقاعد، مما دعا الادارة الجهوية للصحة الى الاستعانة باطباء في هذا الاختصاص من سوسة وتونس لسد الشغور الحاصل.

الاكثر قراءة