الٱن

15/12/2017

اجراءات تأديبية وقانونية ضد معلم بمدرسة ابتدائية بالكاف بعد ثبوت تعنيفه للتلاميذ

قال المدير العام للمرحلة الابتدائية بوزارة التربية كمال الحجام، اليوم الجمعة، إنه تم اتخاذ الاجراءات التأديبية والقانونية اللازمة ضد المعلم الذي ظهر في فيديو يوثق للاعتداء على التلاميذ بعصا بإحدى المدارس الابتدائية بولاية الكاف، بعد ان أثبتت الأبحاث ممارسته العنف على التلاميذ.

وأضاف الحجام في تصريح لـ(وات) انه منذ ظهور مقطع الفيديو على شبكات التواصل الاجتماعي في 12 جوان الماضي، شرعت الوزارة في التحقيق حول هذا الموضوع وواصلت يوم 20 سبتمبر 2017 أي مع انطلاق السنة الدراسية الحالية التحري في كل تفاصيله والتحقيق مع المعنيين بالأمر، لاسيما التلاميذ والأولياء ، لتتأكد من ثبوت تعنيف المعلم لتلاميذه.

وأوضح انه خلال قيام المختصين بالأبحاث واصل المعلم عمله منذ بداية هذه السنة الدراسية تحت مراقبة مدير المدرسة للتأكد من سلامة التلاميذ وضمان حمايتهم، وبمتابعة مستمرة من المندوبية الجهوية لللتربية بالكاف، ليتم لاحقا اتخاذ الاجراءات التأديبية والقانونية في شأنه.

وشدد الحجام على ان وزارة التربية لن تتسامح مع كل من يقوم بهذه الممارسات التي تمس من كرامة التلاميذ وتسبب لهم أضرارا مادية ونفسية كما تسيء لصورة المربين.

ومن جهته، أفاد المندوب العام لحماية الطفولة مهيار حمادي أن مكتب حماية الطفولة بجهة الكاف قد تعهد بالوضعية منذ تاريخ الاشعار، وقام باتخاذ الاجراءات اللازمة في الغرض للتثبت من حقيقة مضمون الفيديو، مشيرا الى ان التحقيق يتطلب بعض الوقت لتأكيد أو نفي حصول اعتداء على التلاميذ.

وأضاف حمادي ان قاضي الأسرة يتعهد، الى جانب النيابة العمومية، بكل ملف يتعلق بالاعتداء على الاطفال أو بوضعيات تعرضهم الى الخطر.

يشار الى ان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا خلال الايام الاخيرة مقطع فيديو، يعود تاريخ نشره الى سنة 2016 ويظهر فيه معلم يعتدي بالعنف على تلاميذه بعصا في المدرسة الابتدائية الشتاتلة بمعتمدية نبر من ولاية الكاف.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة