الٱن

16/07/2018

اجتماع لأحزاب سياسية عشية اليوم وغدا للتداول في فحوى الحوار الذي بث مساء أمس مع رئيس الجمهورية

أفادت أحزاب آفاق تونس وحركة مشروع تونس وائتلاف الجبهة الشعبية، في تصريحات لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات)، بأنها ستجتمع اليوم وغدا لمناقشة الوضع العام بالبلاد، وفحوى الحوار مع رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي الذي بثته مساء أمس الأحد قناة "نسمة" الخاصة.

وقال الأمين العام لحركة الشعب والقيادي بالجبهة الشعبية زهير حمدي، إن المجلس المركزي للجبهة سيجتمع عشية اليوم الإثنين لتدارس الوضع العام بالبلاد، والتداول في بعض النقاط التي وردت في الحوار مع رئيس الجمهورية خاصة منها المتعلقة بالحكومة، فضلا عن مناقشة البدائل الممكنة في المرحلة القادمة.

من جهتها، صرحت رئيسة كتلة آفاق تونس بمجلس نواب الشعب النائبة ليليا يونس الكسيبي، بأن اللجنة التنفيذية للحزب ستجتمع عشية اليوم للتداول حول مضامين الحوار مع رئيس الجمهورية وتوضيح موقف الحزب منها.

وبينت النائبة ريم محجوب من الكتلة ذاتها، أن موقف الحزب سيكون أوضح بعد معرفة فحوى الاجتماع الجاري الآن في قصر قرطاج مع الأطراف المنخرطة في وثيقة قرطاج.

بدوره أفاد النائب سهيل العلويني عن كتلة حركة مشروع تونس، بأن الحركة ستجتمع اليوم أو غدا للتفاعل مع مضامين الحوار الذي بث مساء أمس مع رئيس الجمهورية.

يذكر أن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، أكد في الحوار التلفزي الذي تم بثه مساء أمس الأحد، أنه "إذا ما استمر الوضع على ما هو عليه فإن رئيس الحكومة يوسف الشاهد مطالب إما بالاستقالة أو الذهاب إلى البرلمان وطلب تجديد الثقة منه.."، مبرزا حاجة الشعب إلى ظروف ملائمة تخلق الثقة بين الحاكم و المحكوم.

وشدد على أنه لا يمكن الإستجابة لطموحات الشعب ما لم تكن لتونس حكومة متماسكة قائلا "لا نريد أن نقصي النهضة الداعمة للحكومة أو غيرها، وأنا أريد تجميع الجميع والمحافظة على مساهمة الجميع بمن فيهم حركة النهضة مع ضرورة مواصلة التمشي الذي تم إنتهاجه منذ إنتخابات 2014".

وأضاف أن التوافق ليس مستحيلا لكنه يصبح صعبا إذا تمسك كل شق برأيه، مشيرا إلى وجود "إجماع على أن الوضع في تونس أضحى سيئا، وأن هذا الأمر لا يمكن أن يستمر كذلك".

الاكثر قراءة