09/12/2017

اتحاد الصحفيين العرب يدين قرار ترامب الإعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني

عبّر الاتحاد العام للصحفيين العرب عن إدانته "الصريحة والشديدة " لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس كعاصمة للكيان الصهيوني وإعلانه نقل سفارة بلاده من تل أبيب إليها واصفا هذا القرار ب"الإجرامي" وداعيا وسائل الإعلام العربية والدولية إلى عدم التعامل مع قرار ترامب.

وأوضح في بيان له اليوم السبت أن "القدس كعاصمة شرعية لدولة فلسطين لا يتوقف على قرار طائش من قبيل ما أقدم عليه الرئيس الأمريكي " مبينا أن "أي انزياح عن هذه الحقيقة يمثل مشاركة فعلية في العدوان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني و من خلاله ضد الأمة العربية جمعاء ".

ولفت الاتحاد إلى أن الرئيس الأمريكي وبهذا "القرار الإجرامي أضحى شريكا حقيقيا في الجرائم الفظيعة التي يقترفها العدوان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني البطل ، وحليفا قويا لهذا العدوان ضد المسلمين و المسيحيين و مقدساتهم و إنكارا صريحا لمبادئ العدالة و السلم العالمين ، و خرقا سافرا لقرارات الشرعية الدولية".

واعتبر أن القدس عاصمة دولة فلسطين وعاصمة الإعلام العربي الدائمة مؤكدا انه سيطلق اسم دورة القدس على اجتماعات المكتب الدائم والأمانة العامة للاتحاد والتي تعقد في بغداد.

ودعا كل النقابات الصحفية العربية إلى تنظيم احتجاجات وتظاهرات يومية مستمرة لا تتوقف على أن تنفذ يوم الأربعاء القادم وقفة للصحفيين العرب في نفس الوقت في كل العواصم العربية وطالب كافة النقابات الصحفية في العالم بالتعبير عن مواقفهم ضد قرار ترامب المنافي لكل القوانين الدولية والشرعية الدولية وإدانتهم الشديدة لهذا القرار معتبرا أن التطبيع مع الإحتلال جريمة ضد القدس وداعيا كافة الصحفيين العرب ووسائل الإعلام العربية إلى عدم استضافة أي مسئول أو صحفي أو محلل سياسي صهيوني في الإعلام العربي .

كما دعا وسائل الإعلام العربية والدولية إلى عدم التعامل مع قرار ترامب بأن القدس عاصمة للكيان الصهيوني والتركيز على مصطلح القدس عاصمة دولة فلسطين المحتلة مع فتح موجات تغطية واسعة لما يجري فى فلسطين .

وأشار إلى أنه بصدد درس الخطوات القانونية أمام محاكم عربية ودولية ضد قرار ترامب، داعيا في الآن نفسه الدول العربية وحكوماتها والنقابات العربية لاتخاذ إجراءات ضد السفارات الأمريكية والشركات والمؤسسات التي لها فروع في الوطن العربي بمقاطعتها وعدم التعامل معها .

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة