الٱن

10/06/2022

إيقاف عنصر دعم وإسناد تابع لعناصر ارهابية بجبل السلوم بالقصرين وتقديمه للعدالة وإيداعه السجن

 قالت وزارة الداخلية، مساء أمس الخميس، إن القطب القضائي لمكافحة الإرهاب أصدر بطاقة إيداع بالسجن في شأن شخص عنصر دعم وإسناد تابع للعناصر الإرهابية المتمركزة بجبل السلوم بالقصرين، تم إيقافه مؤخرا.

ولم تذكر الوزارة تاريخ إيقاف هذا العنصر وتقديمه إلى العدالة، ولكنها قالت في المقابل، إنه كان يتواصل مع أحد قيادات ما يسمى بـ"أجناد الخلافة"، الموالية لتنظيم داعش الإرهابي، إضافة إلى تمكينه من المؤونة والمواد الغذائية بمقابل مالي.

وأوضحت الداخلية أن العنصر المحال على القضاء تم إيقافه من قبل الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجرائم المنظمة والماسة بسلامة التراب الوطني، بالتنسيق مع الإدارة المركزية لمكافحة الإرهاب بالإدارة العامة للمصالح المختصة للأمن الوطني، وبإشراف النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

وحسب الوزارة، تم إيقاف هذا العنصر في "إطار تعزيز الجهود الوطنية لمكافحة الظاهرة الإرهابية، من خلال تضييق الخناق على العناصر الإرهابية المتحصنة بالمرتفعات الغربية لتونس، وقطع كلّ جسور التواصل والدعم اللوجيستي عنها من قبل العناصر الإرهابية المتواجدة بالمدن المتاخمة للجبال وغير المكشوفة أمنيا، وإحباط مخططاتهم الإرهابية في الطور التحضيري".

الاكثر قراءة