الٱن

11/05/2018

إعفاء 3 أئمة من مهامهم لقيامهم بالدعاية لحزب في الحملة الخاصة بالانتخابات البلدية

أكد وزير الشؤون الدينية أحمد عظوم ، أنه تم خلال الأسبوع الفارط اتخاذ قرار يقضي بإعفاء ثلاثة أئمة من مهامهم، بعد أن قاموا باستغلال منبر المسجد للدعاية الى حزب معين، والدعوة الى التصويت لفائدته في الإنتخابات البلدية التي جرت مؤخرا.  

وأفاد عظوم، في تصريح إعلامي، خلال زيارة عمل أداها اليوم الجمعة إلى ولاية الكاف، بأنه يتم التعامل بشكل فوري مع كل التجاوزرات التي قد تحدث في المساجد والجوامع وإتخاذ القرارات الملائمة في الغرض، مذكرا بأن كل المساجد هي تحت السيطرة الكلية للوزارة.  

وصرح من جهة أخرى، بأن الوزارة ستقوم بعرض إستراتيجية عملها للفترة القادمة على الحكومة، وذلك بعد استكمال الزيارات التفقدية إلى ولايات الجمهورية للإطلاع على واقع الشؤون الدينية، مع الحرص على إيجاد الحلول الظرفية وبعيدة المدى لبعض الصعوبات او الإشكاليات التي تعترض بعض المساجد والقائمين على الشأن الديني.  

وتضمنت زيارة العمل التي أداها الوزير الى الجهة، زيارة عدة مساجد وكتاتيب بكل من الكاف وسيدي مطير وتاجروين والجريصة والسرس والدهماني واللاس. كما عاين أشغال بناء مسجد بلال بن رباح بمعتمدية الكاف الشرقية الذي فاقت نسبة إنجازه 70 بالمائة.

  

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة