الٱن

20/04/2018

إضراب عام في كامل الموانئ التونسية أيام 26 و27 و28 أفريل 2018

قررت الغرفة النقابية الوطنية للخدمات المينائية، الدخول في إضراب عام في كامل موانئ الجمهورية أيام 26 و27 و28 أفريل 2018، حسب ما أعلنته الغرفة في بيان أصدرته الجمعة.

وأكدت الغرفة انه تم اتخاذ هذا القرار بالإجماع من طرف المكتب التنفيذي الموسع المنعقد أمس الخميس 19 أفريل 2018 بمقر الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ، والذي خصص للنظر في تقدم ملف مؤسسات شد وفك رباط السفن وحراستها ومختلف مشاغل المهنيين.

وعبر أعضاء المكتب التنفيذي الموسع للغرفة، وفق نص البيان، "عن إستيائهم من التعامل غير الجدي الذي توخته وزارة النقل وديوان البحرية التجارية والموانىء في تسوية الملفات العالقة المرتبطة بمشاغل مؤسساتهم، وهو تعامل إتسم بالمماطلة والتراجع في عديد الإتفاقات المدونة بمحاضر جلسات سواء مع الوزارة أو الديوان".

واعتبروا "عدم إيلاء سلطة الإشراف أهمية لمكتوبهم الموجه لوزير النقل يوم 16 أفريل إستخفافا بالأزمة التي تمر بها شركة شد وفك رباط السفن وحراستها المنضوية تحت الغرفة و"أن الوزارة تنوي المساهمة في تعقيد المسألة بفسح المجال أمام دخلاء عن المهنة في هذا الظرف بالذات لمزاحمة وإزاحة وإفلاس أصحاب المهنة بطرق غير شريفة".

وإعتبروا "إستثناء كل من مينائي رادس وحلق الوادي من الشروع في تكوين مجامع كبقية الموانىء (حسب محضر جلسة يوم 26 مارس الفارط) هو "تمهيد لإعانة هؤلاء الدخلاء على إتمام مخططهم القذر"، وفق نص البيان.

 

    

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة