الٱن

مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي
17/06/2019

إصابة 10 فلسطينيين في مواجهات مع شرطة الاحتلال

أصيب 10 فلسطينيين من بدو النقب داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48، اليوم الاثنين، خلال مواجهات بين عناصر شرطة الاحتلال الإسرائيلية وسكان قرية "بير هداج" في النقب بعد اقتحامها.

وقال مجلس قروي بير هداج، في بيان، إن عناصر شرطة الاحتلال حاولوا إخلاء بعض المنازل وهدمها بحجة عدم البناء القانوني، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع السكان أصيب على إثرها 10 من سكان القرية بينهم امرأة.

وتعتبر قرية "بير هداج" من القرى البدوية الواقعة جنوب صحراء النقب ويسكنها بدو "العزازمة"، وهي قرية لم يعترف بها الاحتلال الإسرائيلي حتى عام 2004 وغير مرتبطة بشبكة الكهرباء، وتعاني من سياسة هدم البيوت، ويقطنها نحو ستة آلاف نسمة.

ومن جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، 22 فلسطينيا من مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت مناطق متفرقة في مدن رام الله والبيرة وسلفيت وقلقيلية وبيت لحم والخليل واعتقلت هؤلاء المواطنين بزعم أنهم مطلوبون.

ووفق إحصائيات رسمية صدرت عن هيئة شؤون الأسرى (تابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية) فقد وصل عدد المعتقلين الفلسطينيين إلى 5700 معتقل بينهم 230 طفلا و48 معتقلة و500 معتقل إداري (معتقلون بلا تهمة) و1800 مريض بينهم 700 بحاجة لتدخل طبي عاجل.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة