الٱن

استشهاد فلسطينية أصيبت بالرصاص بزعم طعنها لجندي اسرائيلي
03/07/2019

إصابة فلسطينيين عقب اقتحام مستوطنين "مقام يوسف" في نابلس

أصيب عدد من الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحام آلاف المستوطنين "مقام يوسف" شرق نابلس شمال الضفة الغربية.  

وقالت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في بيان، إن عددا من السيارات العسكرية اقتحمت المنطقة الشرقية من المدينة لتأمين دخول آلاف المستوطنين للمقام، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع شبان فلسطينيين، أسفرت عن إصابة عدد منهم.  

وفي السياق ذاته، قاد وزير الزراعة في حكومة الاحتلال الاسرائيلي المتطرف أوري أريئيل صباح اليوم، اقتحاما استفزازيا لباحات المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة على رأس مجموعة من المستوطنين اليهود.  

وقال مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية العامة وشؤون المسجد الأقصى في القدس الشيخ عزام الخطيب، في تصريح صحفي، إن عشرات من المستوطنين المتطرفين يقودهم وزير الزراعة في حكومة الاحتلال اقتحموا منذ ساعات الصباح المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة ومعززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.  

وأضاف أن المستوطنين نفذوا جولات استفزازية في المسجد وسط محاولات متكررة لإقامة طقوس وشعائر تلمودية فيه والاستماع إلى شروحات حول أسطورة "الهيكل المزعوم" قبل مغادرة المسجد من جهة باب السلسلة.

  

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة