15/03/2019

إصابة فلسطينيين اثنين ودمار بممتلكات المواطنين في القصف الاسرائيلي على رفح

أصيبت سيدة فلسطينية وزوجها بجروح مختلفة، فجر اليوم، جراء إصابتها بشظايا صاروخ إسرائيلي أصاب منزلهما في مدنية رفح جنوب قطاع غزة، فيما قصفت طائرات حربية بعشرات الصواريخ مواقعاً وأهدافاً في القطاع.

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية ، بأن طائرات حربية إسرائيلية أطلقت صاروخاً على منزل برفح، مما أدى إلى إصابة سيدة وزوجها بجراح نقلا على إثرها إلى المستشفى للعلاج، كما تضرر المنزل بشكل كبير نتيجة القصف.

وكانت طائرات حربية اسرائيلية من نوع (إف16) استهدفت بحوالي 8 صواريخ موقعاً في محررة "نتساريم" جنوب مدينة غزة، ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران فيه، إضافة إلى إلحاق أضرار في منازل وممتلكات المواطنين المجاورة.

كما استهدفت طائرات الاحتلال موقعاً في حي الزيتون، جنوب المدينة، بصاروخين ما أدى إلى تدميره، وإلحاق أضرار في ممتلكات المواطنين، القريبة من الاستهداف، إضافة إلى قصف مكتب يختص بشؤون الأسرى في منطقة الكتيبة غرب مدينة غزة، أوقعت أضراراً جسيمة في المكان.

وفي خان يونس جنوب القطاع، قصفت طائرات حربية موقعاً غرب المدينة، تعرض سابقاً لعمليات قصف، ما أوقع أضراراً جسيمة، وخسائر مادية، إضافة إلى استهداف موقع شرق خانيونس بصاروخين.

وفي وسط قطاع غزة، قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية، عدة مواقع بعدد من الصواريخ، خصوصاً في مدينة دير البلح، وشرق مخيم المغازي وغرب مخيم النصيرات، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها وتدميرها بالكامل، إضافة إلى قصف أراض زراعية وسط القطاع، ما أحدث حفرا عميقة بالمكان.

وقصفت الطائرات الحربية عدة مواقع وأهداف شمال القطاع في بيت لاهيا وبيت حانون وشرق جباليا، بنحو 10 صواريخ، موقعةً دماراً وخراباً فيها وتضرر منازل وممتلكات المواطنين المجاورة.

وزعم جيش الاحتلال أن القصف على غزة جاء رداً على إطلاق صاروخين سقطا في تل أبيب.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة