08/08/2024

إصابات واعتقالات بين الفلسطينيين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة

نفذت قوات الاحتلال الصهيوني ، اليوم، حملة مداهمات واقتحامات واسعة في عدد من مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة، اندلعت على إثرها مواجهات أدت إلى إصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين بالرصاص والاختناق بالغاز السام، واعتقال آخرين.

وأفادت مصادر محلية، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/، بأن عددا من المواطنين أصيبوا بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني في قرية /حوسان/ غرب بيت لحم، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، كما اعتقلت شابا واحتجزت آخرين من سكان القرية.

وأصيب ثلاثة مواطنين، بينهم طفلان، بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني في مخيم عسكر الجديد في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها قدمت الإسعافات اللازمة للمصابين الثلاثة قبل أن يتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مخيم بلاطة شرقي نابلس، وسط إطلاق نار وتحليق للطائرات في الأجواء، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، وذلك قبل أن يقتحم جنود الاحتلال مخيم عسكر الجديد وتندلع مواجهات مع المواطنين الفلسطينيين.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال منطقة /جبل أبو رمان/ جنوب المدينة وأطلقت الرصاص الحي والمطاطي تجاه المواطنين، ما أدى إلى إصابة شابين، كما اعتقلت شابا ثالثا بعد الاعتداء عليه.

يأتي ذلك فيما تنفذ قوات الاحتلال منذ صباح اليوم حملة اقتحامات واسعة لعدد من الأحياء والبلدات في الخليل، داهمت خلالها عددا من المنازل والمحال التجارية، واستولت على ممتلكات للمواطنين.

واقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني مدينة قلقيلية، وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة مواطنين بالرصاص، وصفت جروح أحدهما بالخطيرة، كما أغلق جنود الاحتلال البوابة الحديدية المقامة على المدخل الشرقي للمدينة وأعاقوا حركة مرور السيارات.

وأصيبت مواطنة فلسطينية بجروح جراء الاعتداء عليها من قبل مجموعة من المستوطنين على الطريق الواصلة بين مدينة البيرة ومخيم الجلزون شمال رام الله، وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الخضر جنوب المدينة، في تواصل لحملة الاقتحامات المتكررة التي تتعرض لها البلدة من قبل جنود الاحتلال الذين يضيقون على المواطنين ويلاحقون الشباب ويعتلون أسطح المنازل ويحولونها إلى نقاط مراقبة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم من محاورها الجنوبية وجابت الشوارع والأحياء قبل اقتحامها لضاحية شويكة، حيث تمركزت دوريات الاحتلال على طول الشارع الشرقي للضاحية وفي عدد من أحياء المدينة.

من ناحية أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال مركز /يبوس/ الثقافي في مدينة القدس المحتلة، ومنعت عرض أفلام تتناول العدوان المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال شهود عيان إن عناصر من الشرطة ومخابرات الاحتلال اقتحمت المركز وأجبرت المتواجدين فيه على إخلائه ومنعت عرض أفلام قصيرة عن غزة ، قبل أن تغلق المبنى، حيث كان مقررا عرض عدد من الأفلام تتضمن قصصا غير محكية من غزة.

وتشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الفلسطينيين، وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع العدوان الصهيوني غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي .

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة