إحياء ذكرى استشهاد أربعة من أعوان الحرس الوطني بالقصرين
17/02/2018

إحياء ذكرى استشهاد أربعة من أعوان الحرس الوطني بالقصرين

تحت شعار "نحن فداء الوطن" أحيت وحدات الحرس الوطني بولاية القصرين، صباح اليوم السبت، الذكرى الثالثة لاستشهاد 4 أعوان من الحرس الوطني في الهجوم الإرهابي الغادر الذي استهدف دورية أمنية بمفترق منطقة بولعابة، المتاخمة لجبل الشعانبي يوم 17 فيفري 2015، أثناء أدائهم لمهامهم.  

وقد انتظم بالمناسبة موكب رسمي بمقر إقليم الحرس الوطني بالقصرين المدينة حضرته بالخصوص رئيسة الهيئة العامة للمقاومين وشهداء وجرحى الثورة والعمليات الإرهابية ووالي الجهة وثلة من الإطارات الأمنية والجهوية وعدد من عائلات الشهداء، تم خلاله الوقوف دقيقة صمت ترحما على أرواح شهداء المؤسسة الأمنية والعسكرية الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الذود عن حرمة الوطن، وتكريم عائلات الشهداء الاربعة.    

وفي تصريح إعلامي بالمناسبة، أكدت رئيسة الهيئة العامة للمقاومين وشهداء وجرحى الثورة والعمليات الإرهابية سميرة مستوري أن "تونس لن تنسى تضحيات أبنائها الشهداء الجليلة وعائلاتهم وأبنائهم وجرحى العمليات الإرهابية، أمانة في رقبتها، والدولة بصدد القيام بواجبها تجاههم، ستعمل على وضع برامج خاصة بهم في سبيل مزيد الإحاطة بهم"، وشددت على ضرورة "توحيد الصفوف من أجل القضاءع لى افة الارهاب واجتثاثها من جذورها".  

ومن جانبه، أكد والي الجهة سمير بوقديدة أن "إحياء الذكرى الثالثة لاستشهاد أربعة من خيرة أبناء هذا الوطن في سبيل دحر الإرهاب، هي تخليد لذكراهم المجيدة واعتراف بجميلهم ورسالة لكل أعداء الوطن مفادها أن تونس عصية على أعدائها برجالها ونسائها وشعبها الأبي".  

وكانت هذه الذكرى مناسبة، أكد خلالها عدد من عائلات شهداء عملية بولعابة الارهابية في تصريحات متطابقة لمراسلة وكالة تونس إفريقيا للأنباء بالجهة دعمهم الدائم لرجال الامن والجيش الوطنيين في حربهم على الارهاب واعتزازهم وفخرهم بأبنائهم الشهداء الذين سقوا بدمائهم الزكية أرض الوطن فداء له وإعلاء لرايته.  

يذكر أن هجوما ارهابيا جد يوم الثلاثاء 17 فيفري 2015 بمفترق بولعابة بمعتمدية القصرين الشمالية أسفر عن استشهاد 4 أعوان من الحرس الوطني، وهم الوكيل عبد الوهاب نصير (أصيل ولاية المهدية) والعريف أول مهدي عبيد (أصيل معتمدية فريانة من ولاية القصرين) والعريف أول هيثم الشواري (أصيل ولاية القيروان) والعريف عمر زلتيق (أصيل ولاية سيدي بوزيد)".

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة