الٱن

29/05/2020

إحباط 3 عمليات اجتياز للحدود البحرية انطلاقا من سواحل صفاقس ونابل

أفاد الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني، اليوم الجمعة، أن الوحدات الامنية تمكنت مس الخميس، من ايقاف 122 شخصا بينهم 84 اجنبيا حاولوا اجتياز الحدود البحرية خلسة انطلاقا من سواحل ولايتي نابل و صفاقس.  

وذكر الناطق الرسمي في بلاغات منفصلة أن دوريات مشتركة تابعة للمنطقة البحرية بنابل ضبطت يوم أمس مركبا بحريا على مستوى سواحل منزل تميم (ولاية نابل) كان على متنه 25 شخصا من بينهم فتاة كانوا بصدد اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه الفضاء الاوروبي. وقد اذنت النيابة العمومية بالتعهد بالموضوع.

من جهة اخرى تمكنت امس وحدات الحرس الوطني بمنطقة الفحص (ولاية زغوان) من ضبط سيارتين كان على متنها 8 اشخاص، تتراوح اعمارهم بين 19 و 34 سنة ،قاطنين بمعتمدية فريانة (ولاية القصرين)، أحدهم مفتش عنه.

وحجزت تلك الوحدات مبلغا ماليا بقيمته حوالي 29 الف دينار لدى الموقوفين الذين افادوا اثناء التحري معهم بأنهم كانوا بصدد التحضير لعملية اجتياز الحدود البحرية خلسة انطلاقا من سواحل ولاية نابل. وقد أذنت النيابة العمومية لفرقة الابحاث و التفتيش للحرس الوطني بالفحص باتخاذ الاجراءات القانونية في شأنهم.  

وفي ولاية صفاقس ضبطت وحدات الحرس الوطني بمنطقة "حقونة" (ولاية صفاقس)، امس الخميس، 84 افريقيا من جنسيات مختلفة ،من بينهم 35 إمرأة و 7 أطفال، وتونسيين اثنين ،عمرهما 18 و 19 سنة، قاطنين صفاقس، كانوا يعتزمون المشاركة في عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه الفضاء الاوروبي.

وقد احلتهم النيابة العمومية اثر استشارتها على فرقة الابحاث و التفتيش بصفاقس لاتخاذ الاجراءات القانونية في شأنهم.  

يذكر انه تم خلال يومي 26 و 27 ماي الجاري ايقاف 47 شخصا بينهم 24 اجنبيا حاولوا اجتياز الحدود البحرية خلسة انطلاقا من سواحل ولاية صفاقس.

  

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة