18/06/2019

إجراءات جهوية لتفعيل منظومة التأمين السياحي والموسم الصيفي ببنزرت

اعلن رئيس المجلس الجهوي للأمن ووالي بنزرت، محمد قويدر، ان اعمال اللجنة الجهوية المشتركة المكلفة بمتابعة منظومة التامين السياحي بكافة مناطق ولاية بنزرت، ستتواصل على مدى الموسم، وشدد على اهمية احكام التدخلات الوقائية واليقضة المشتركة ولاسيما برامج التامين الذاتي لأصحاب المؤسسات السياحية.  

واكد في ذات السياق على اهمية تطبيق القانون على الجميع والغلق الفوري للإقامات السياحية غير المرخص لها من قبل وزارة السياحة، ودعوتهم الى التنظم والانضباط للإجراءات القانونية.  

ونوه بالتفاعل الايجابي لجل المؤسسات والفضاءات السياحية مع تقارير التفقد المنجزة من قبل اللجنة الجهوية المشتركة المكلفة بمنظومة التامين السياحي على غرار توفير الحراسة المحترفة والتجهيزات الرقابية، ودعا الى مزيد الرفع من مستوى ونجاعة الاجراءات المتبعة من قبل اللجنة.  

من جهة أخرى شدد الحاضرون في اعمال اللجنة على ضرورة رفع درجات التامين بالشواطئ من خلال توفير مراكز اسعاف وتدخل ونجدة متقدمة بغار الملح وكاب سيراط ورفراف وتكثيف الحملات الرقابية الصحية.  

كما شددوا على التزام المنتصبين بالضوابط الملزمة بكراس الشروط، ومنها ترك المساحة الواجبة للمواطنين للاستجمام وفتح الممرات والتصدي للماوي العشوائية وتامين المنظم منها، بالتوازي مع التامين والتنظيم للفضاءات المهرجانية، وتفقد المسابح والعناية بمنظومة السباحين المنقذين.  

وكان المندوب الجهوي للسياحة الياس مسلم اكد ان المؤشرات السياحية المنتظرة للموسم اكثر من واعدة حيث شهد عدد الليالي المقضاة الى ليلة 10 جوان، ما يزيد عن 32382 ليلة اي بزيادة بأكثر من 20 بالمائة مقارنة بالموسم الفارط الذي كان قياسيا، كما بلغ عدد الوافدين ما يزيد عن 11489 شخصا اي بزيادة حوالي 15 بالمائة عن ذات الفترة من الموسم الفارط.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة