الٱن

18/03/2019

"إجابة" يقرر الدخول في اعتصام بالمقر المركزي لوزارة التعليم العالي بداية من يوم الإثنين القادم

قرر إتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين: "إجابة" الدخول في اعتصام بالمقر المركزي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بداية من يوم الإثنين القادم، فضلا عن القيام بوقفات احتجاجية حاشدة في مختلف الجامعات خلال الأسبوع المقبل.  

وجدد "اجابة"، في بيان صادر اصدره اثر اجتماع مجلسه الوطني لإنابات، السبت، تمسّكه بالإضراب الإداري ومواصلة الحشد له بكل قوّة، مؤكدا على أن الأساتذة الجامعيين في حلّ من كلّ التزام عند انتهاء الدروس في موفّى شهر ماي القادم وبالتالي لن تكون هناك امتحانات بعد هذا التاريخ.  

ودعا "اجابة" الى القيام بحملة سحب ثقة من رؤساء الجامعات على خلفية تواطؤهم مع وزير التعليم العالي في القرار "التعسفي واللاقانوني واللادستوري (...)، والمتمثل في تجميد أجور الأساتذة الجامعيين الباحثين المضربين،حسب ما جاء في البيان.  

ولفت "اجابة" أنه وقع رفع دعاوي قضائية ضد وزير التعليم العالي ورئيس الحكومة على خلفية خرقهم للدستور والمواثيق الدولية وانتهاكهم للحريات ولحقوق الإنسان.  

وقرر "اجابة" رفع عدة شكاوي لكل من منظمة العمل الدولي على خلفية ضرب الحريات النقابية وحق التنظّم والتنكيل بالنقابيين، والى منظمات حقوق الإنسان الوطنية والدوليّة للانتهاك الصارخ لمبدأ الحدّ الأدنى المعاشي الذي يجب ضمانه، والى المنظمات العالمية في ميدان التربية والتعليم تنديداً بالسياسات الخرقاء للحكومة التونسية في مجال التعليم العالي.  

وأشار "اجابة" أنه ستتم مواصلة حملة الاحتجاج الإلكتروني هاشتاغ StopChahedEtSlim# وتشديدها تنديداً بسياسة المكيالين لرئيس الحكومة ومشروعه لبيع الجامعة العمومية، وفق ما ورد في البيان.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة