الٱن

03/12/2018

"إجابة" تقرر عدم تسليم مواضيع الإمتحانات للدورة الرئيسية للسداسي الأول من السنة الجامعية الجارية

قررّ المجلس الوطني للإنابات لإتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين "إجابة" في اجتماعه أمس الأحد الدخول في إضراب إداري بعدم تسليم مواضيع الإمتحانات بالنسبة للدورة الرئيسية للسداسي الأول للسنة الجامعية الجارية بكامل المؤسسات الجامعية بالبلاد على خلفية انقلاب وزارة التعليم العالي على اتفاق 7 جوان 2018 بخصوص احترام سلم التأجير في الوظيفة العمومية.  

و أضاف إتحاد "إجابة" في بيان له أنه تقرر أيضا مواصلة حجب أعداد الأشغال التطبيقية وفروض المراقبة و الإمتناع عن إعطاء تقارير البحث السنوية الفردية بالنسبة للأساتذة الباحثين في كلّ مراكز البحث العلمي.  

و أكد الإتحاد في هذا الخصوص أن وزارة التعليم العالي رفضت تحديد روزنامة للتفاوض حول الانعكاسات المالية للنظام الأساسي و احترام السقف الزمني لإنهاء أشغال مراجعة النظام الأساسي و تحديد جلسة تفاوض منذ 16 نوفمبر 2018 و فتح خطط الانتداب للدكاترة المعطلين عن العمل في جميع الاختصاصات حسب حاجيات المؤسسات الى جانب استشارة الجامعيين في ما يخصّ إصلاح منظومة "إمد" وإسقاط مشروع هجين لمواصلة تدمير ما تبقى منها.  

و شدد إتحاد "إجابة" على انفتاحه على كل حوار وتفاوض جديين واستعداده للتصعيد في أشكال النضال بما تقتضيه كرامة الجامعيين ومستقبل الجامعة العمومية.  

يذكر ان إتحاد "إجابة" كان نفذ العديد من التحركات الاحتجاجية على غرار حمل الشارة الحمراء منذ يوم الأربعاء 7 نوفمبر الماضي و خوض لإضراب دوري عن التدريس لمدّة 6 أيام ( 3 أيام كل أسبوع) و الدخول في إضراب إداري جزئي بحجب أعداد الأشغال التطبيقية وفروض المراقبة.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة