الٱن

15/01/2020

إبرام اتفاقية شراكة وتعاون بين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ومعهد الصحافة وعلوم الأخبار

تم اليوم الأربعاء، ابرام اتفاقية شراكة وتعاون بين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ومعهد الصحافة وعلوم الاخبار بمنوبة، تقضي بتعزيز التعاون بين الطرفين لمدة خمس سنوات.

وترمي هذه الاتفاقية، التي وقعها كل من رئيس الهيئة شوقي الطبيب ومديرة معهد الصحافة حميدة البور، إلى ضبط اطار شكلي ورسمي للتعاون العلمي بين الطرفين في مجال الحوكمة ومكافحة الفساد.

وتنص بنود الاتفاقية على مزيد دعم قدرات طلبة المعهد والصحفيين عموما في مجال الصحافة الاستقصائية ونشر ثقافة مكافحة الفساد، من خلال انجاز مشاريع بحث مشتركة والتشجيع على البحث العلمي بين الطرفين في مجال الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد مع احترام سرية المعطيات الشخصية.

كما تتضمن تعهدات بانجاز تربصات دراسية ودورات تكوينية في المجال إضافة إلى تكثيف الدورات والملتقيات والمحاضرات ذات الصلة وانجاز أعمال مشتركة وتبادل الخبرات.

وأكدت مديرة معهد الصحافة حميدة البور في لمراسلة (وات) بمنوبة، أن الاتفاقية تأتي تدعيما لنشرثقافة مكافحة الفساد باعتبار أن المعهد كان أول مؤسسة جامعية تونسية وعربية تبادر باطلاق ماجستير مهني في الصحافة الاستقصائية منذ 2013، وتوسيعا لمجال الشراكة والتعاون لا فقط في التدريس والتكوين في الاعلام بل في الاتصال وإثراء جانب البحث والتكوين، مكرسة بذلك دور الاعلام الجلي في مكافحة الفساد وفي اعلاء حق المواطن في النفاذ للمعلومة.

وأضافت أن معهد الصحافة جمعته برامج تعاون عديدة لعل اخرها فكرة اطلاق اذاعة الواب "نزاهة" كأول راديو لمكافحة الفساد في تونس وهي ثمرة رسالة ماجستير لإحدى خريجات المعهد.

الاكثر قراءة