الٱن

أهالي مدينة بوشمّة من ولاية قابس ينفذون إضرابا عاما
11/05/2017

أهالي مدينة بوشمّة من ولاية قابس ينفذون إضرابا عاما

نفذ اليوم أهالي مدينة بوشمّة إضرابا عاما تعطلت بموجبه كل مظاهر النشاط بهذه المدينة المتاخمة للمنطقة الصناعية في قابس حيث أغلقت المتاجر والمؤسسات أبوابها أمام المواطنين.

وجاء هذا الإضراب العام على خلفيّة تردي الوضع البيئي بالمنطقة وخاصة بعد الحادثة الأخيرة التي شهدتها بوشمّة بسبب إفرازات مادة ثاني أكسيد الكبريت من الوحدات الصناعية للمجمع الكيميائي التونسي والتي نجم عنها إصابة عدد من التلاميذ بحالة اختناق استوجبت إسعافهم من قبل الحماية المدنية على عين المكان.

وأكد عدد من أبناء بوشمة في تصريحات لمراسل (وات) أن الوضع البيئي بهذه المنطقة لم يعد يحتمل بعد أن تفاقم التلوث الصناعي وأثر سلبا على صحة الكثير من المتساكنين وخاصة منهم الأطفال مطالبين الحكومة باتخاذ قرارات جريئة وشجاعة بشأن هذا الملف بما يضع حدا لمعاناة أبناء المنطقة ومتساكني كل المناطق المجاورة للمنطقة الصناعية بقابس.

وطالب عدد آخر من الأهالي بحلحلة ملفات التنمية والتشغيل والنهوض بالوضع الصحي في بوشمة بتطوير البنية الأساسية لهذا القطاع، مؤكّدين أنه من غير المعقول أن يتواصل تهميش هذه المنطقة في الوقت الذي تدفع فيه ضريبة كبيرة بسبب التلوث الذي أضر بهذه المدينة وبسكانها وكان السبب الرئيسي لتفشّي البطالة في صفوف الشباب بعد أن تراجعت أنشطتها الإنتاجية ومن بينها الفلاحة.

الاكثر قراءة