09/11/2018

أنور معروف: سيتم التفاعل مع عريضة سحب الثقة حسب الآليات الدستورية

أفاد وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي، أنور معروف، أنه ليس لديه أي علم بوجود عريضة لسحب الثقة منه ولم يتلق اي اشعار رسمي من مجلس نواب الشعب.  

وأضاف، أنور معروف، في تصريح لجريدة (المغرب)، نشرته اليوم الجمعة، أنه سيتم التفاعل مع هذه العريضة بالشكل المطلوب وحسب الاليات الدستورية، مشيرا الى أنه منشغل حاليا بإعداد العرض الذي سيقدمه في المجلس وانجاز العمل الذي طلبه منهم رئيس الحكومة والمتمثل في نتائج عمل الوزارة خلال السنة الجارية وبرامجها والتزاماتها في السنة القادمة.    

واعتبر، الوزير، أن كلمة رئيس الجمهورية كانت جيدة وواضحة خاصة في رؤيته السياسية حيث بين من خلالها أنه الضامن لتنفيذ الدستور ووحدة التونسيين، مبينا أن هذا يدل على أن البلاد بصدد بناء تجربتها الفريدة وأن الخلافات الموجودة أمر طبيعي.  

وعبر، في سياق آخر عن اعتزازه بانتمائه لحركة النهضة الذي اختارته لخدمة البلاد من موقع متقدم، مبرزا أن هدفه هو أن يكون في مستوى الثقة الممنوحة له سواء من رئيس الحكومة أو حزبه وتنفيذ الالتزامات المحمولة على الحكومة والتقدم بالبلاد.  

وبخصوص ميزانية الوزارة لسنة 2019، أشار الوزير الى أن المحافظة على نفس الميزانية يعد أمرا جيدا مشددا على أنه تمت المحافظة على نفس الميزانية مع اضافة موارد أخرى من الخارج لتمويل برنامج التحول الرقمي.  

وأكد، في ذات السياق، أن سنة 2019 والسنوات الموالية ستكون سنوات التحول الرقمي وغرس ثقافة الممارسة الادارية والتعامل مع المواطن ووضع حد لعبارة "ارجع غدوة " ، مشيرا الى أن الوزارة وضعت برامج في هذا الغرض واعدت مشاريع مهيكلة وخصصت محورا كاملا للتحول الرقمي في مشروع قانون المالية لسنة 2019.    

وأبرز، أنور معروف، أن المجلة الرقمية جاهزة وأن الوزارة تسعى الى تشريك أكثر ما يمكن من الاطراف لا سيما بعد التفاعلات الايجابية التي أثارتها على مواقع التواصل الاجتماعي لافتا الى أن هذه المجلة ستكون بروح جيدة ايجابية لتطوير سوق الاقتصاد الرقمي والقطع مع العقلية الامنية التي كانت سائدة في المجلة القديمة.

  

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة