24/03/2020

أمطار مؤقتا رعدية بالبلاد ورياح قوية الثلاثاء

تكون السماء، الثلاثاء، مغيمة جزئيا فتدريجيا كثيفة السحب مع نزول أمطار متفرقة ومؤقتا رعدية بعد الظهر بالمناطق الغربية لتشمل تدريجيا بقية جهات البلاد وتكون أحيانا غزيرة أثناء الليل بالشمال والوسط مع تساقط البرد بأماكن محدودة..

وتهب الرياح من القطاع الشرقي قوية فقوية جدا من 60 إلى 80 كلم/س قرب السواحل الشمالية وبالجنوب حيث تثير محليا الرمال وقوية نسبيا فقوية من 30 إلى 55 كلم/س ببقية الجهات كما تصل مؤقتا إلى 100 كلم/س في شكل هبات وأثناء السحب الرعدية.

البحر شديد الاضطراب فهائج بمنطقة سرات ومضطرب فشديد الاضطراب ببقية السواحل ثم هائج بخليج قابس.

وتسجل درجات الحرارة انخفاضا طفيفا بالشمال والوسط وتتراوح القصوى بين 14 و 18 درجة بالشمال والوسط وتكون في حدود 12 بالمرتفعات الغربية وفي استقرار بالجنوب لتتراوح القصوى بين 19 و24 درجة كما تصل إلى 31 درجة بأقصى الجنوب.

ويكون الطقس، غدا، الأربعاء، باردا مع إمكانية نزول أمطار مؤقتا رعدية بأغلب المناطق وغزيرة وبكميات محليا هامة في الصباح بالمناطق الشرقية للشمال والوسط مع تساقط البرد بأماكن محدودة.

وتتساقط الثلوج بالمرتفعات الغربية. وتهب الرياح من القطاع الشمالي قوية فقوية جدا من 60 إلى 80 كلم/س قرب السواحل الشرقية وبالمرتفعات وقوية من 40 إلى 60 كلم/س ببقية الجهات مع دواوير رملية محلية بالجنوب كما تصل إلى 100 كلم/س في شكل هبات وأثناء السحب الرعدية.

ويكون البحر هائجا فشديد الهيجان بالسواحل الشرقية فشديد الاضطراب بالشمال. وتنخفض درجات الحرارة وتتراوح القصوى بين 08 و13 درجة بالشمال والوسط ولا تتجاوز 06 درجات بالمرتفعات الغربية وبين 12 و17 درجة بالجنوب لتصل إلى 22 درجة بأقصى الجنوب.      

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة