17/11/2017

أمريكا تحذر من تنامي تهديد "الإرهاب الداخلي" من قبل "داعش" للتعويض عن خسائره في العراق و سوريا

حذرت وزارة الخارجية الأمريكية من تنامي تهديد "الإرهاب الداخلي" من قبل تنظيم "داعش" الإرهابي للتعويض عن الخسائر الميدانية التي تكبدها وفقدانه السيطرة على مناطق في العراق وسوريا.. مشددة على أن "ما من بلد محصن ضد هذه الهجمات الإرهابية".

وذكرت الوزارة في بيان لها بثه راديو (سوا) الأمريكي إن استخدام "داعش" لوسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير جعل أفكاره تصل إلى مختلف أنحاء العالم الأمر الذي سمح للتنظيم بتوجيه أفراد بمن فيهم أولئك الذين لم يسبق أن وطأت أقدامهم مناطق نزاع, لتنفيذ أعمال إرهابية في بلدانهم.

وكشف بيان الخارجية الأمريكية عن إطلاق الولايات المتحدة "مبادرة دولية لمواجهة الإرهاب الداخلي" وذلك خلال اجتماعات عقدت في مالطا بمشاركة 25 بلدا.

وأوضحت الوزارة في البيان أن المبادرة تأتي تحت رعاية "المنتدى الدولي لمحاربة الإرهاب" وبشراكة مع "المعهد الدولي للعدالة وسيادة القانون".. مشيرة إلى أن أكثر من 70 مسؤولا حكوميا وأمنيا وأكاديميين وممثلين غير حكوميين شاركوا في حدث إطلاقها الذي استضافته مالطا يومي 15 و16 نوفمبر الجاري.

وحسب راديو (سوا) فقد بحث المشاركون في المنتدى سبل تحسين تبادل المعلومات بين الوكالات المختلفة في كل دولة وبين الحكومات, إلى جانب بحثهم برامج للتوعية.

الاكثر قراءة