14/09/2019

ألمانيا تعتزم استقبال 25 بالمائة من اللاجئين المتواجدين في إيطاليا

أعلنت الحكومة الألمانية أنها تعتزم استقبال 25 بالمائة من اللاجئين الذين يصلون إلى ايطاليا.

وقال هورست زيهوفر وزير الداخلية الألماني ،في تصريحات له أمس، "إننا يمكن أن نستقبل 25% من المهاجرين الذين أنقذوا من محنة الغرق في البحر، وتمكنوا من الوصول إلى إيطاليا، فهذا الأمر لن يكون إثقالا على سياسة الهجرة التي نتبعها" ، مضيفا أن سياسة الهجرة التي تتبعها ألمانيا هي أيضاً سياسة انسانية، معقبا بالقول "لن نترك أحدا يغرق".

وقال زيهوفر إن الحكومة الألمانية استقبلت أيضا حتى الآن حوالي ربع من تم إنقاذهم ووصلوا إلى إيطاليا "ولم يتغير شيء في هذا الصدد".

وذكر أن هذا هو الوقت المناسب لترك "الإجراءات المؤلمة" التي كانت تتم خلال الأعوام الماضية ويوزع بمقتضاها اللاجئون الذين يتم إنقاذهم في كل سفينة على حدة على الدول الأوروبية.

وكانت وزارة الداخلية الألمانية قد أعلنت في وقت سابق إنه قد وصل إلى ألمانيا عن طريق إيطاليا خلال العام الماضي 561 شخصا من لاجئي القوارب، مشيرة إلى أنه يمكن أن يتم التوصل قريبا لإحراز تقدم في مساعي إيجاد حل كيفية توزيع لاجئي القوارب داخل الاتحاد الأوروبي.

ودعت مالطا ممثلي كل من ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وفنلندا التي تتولى رئاسة الاتحاد الأوروبي حاليا وكذلك ممثلي المفوضية الأوروبية إلى مدينة فيتوريوسا الإيطالية يوم 23 من الشهر الجاري للتباحث حول إيجاد حل مؤقت عن طريق الحصص لهذه المشكلة.

وكانت كل من إيطاليا ومالطا رفضت مؤخرا وبصفة دائمة السماح للسفن التي تحمل على متنها مهاجرين تم إنقاذهم من أهوال البحر بالدخول إلى موانيهما، ما يدفع هؤلاء المهاجرين للبقاء على ظهر السفينة أسابيع عديدة في ظروف غير مواتية.

 

 

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة